Tuesday, February 27, 2007

أفيدوني أفادكم الله

تحديث : تم تعديل البريد الالكتروني لمكتب اليونسكو برام الله كذلك تم تصحيح اسم السيد مدير عام اليونسكو بالرسالة





نختلف في حكمنا علي الأمور !! هذه حقيقة .. نختلف في تحديد أولوياتنا !! هذه حقيقة أيضا !! هل نتفق علي الديموقراطية؟ كلا لا نتفق أيضا !! هل نتفق علي شرع الله؟ كلا أيضا لا نتفق .. هل هناك شيئا واحد من الممكن أن نتفق عليه؟ الإجابة نعم ... الموت
دائما ما أذهب إلي هذه النتيجة عندما نناقش قضايا من أمثال قضية عبد الكريم عامر وهند الحناوي و هالة سرحان وتامر حسني وأمثال هذه القضايا التي تشغل الرأي العام لفترة طويلة ويؤمن البعض أن الخوض في هذه القضية هو قمة الشرف سواء كان مع هذا الفريق أو مع الفريق الآخر ... كل يتحمس ويهلل وصيحات هنا وصيحات هناك !! أليس مخزيا أن تشغل تلك القضايا كل تلك المساحة من وقتنا وتفكيرنا؟ في الوقت الذي يذبح يوميا قرابة الثلاثمائة عراقي يوميا ويشرف متطرفي حاخامات اليهود في فلسطين علي هدم المسجد الأقصى!!
كريم كفر .. ما يكفر ولا يسلم لا هيزيد ولا هينقص من الإسلام ..
هند الحناوي أتطلقت .. ما تطلق ولا تتجوز وانا مالي!!
هالة سرحان طلعت نصابة ... النيابة بتحقق وهتاخد جزائها!
تامر حسني بطل العبور .. علي نفسه برضه
يا أخوانا أكتر من نص مليون عراقي اتدبحوا في أربع سنين !!
المسجد الأقصى لسه بيتجرف تحت أساساته !!
طب هنعمل أيه؟ .. جهاد اليكتروني زي مكنت أسمع الكلمة دي واضحك زمان؟
من مدة ليست بعيدة
مدون جزائري عمل حملة لتغيير قانون ونجح
نجرب؟ ونشوف صوتنا هيوصل لفين؟؟
طيب أيه رأيكم السبت القادم 3 مارس يوافق ذكري الأحداث التالية: 1949 - اعتراف الأمم المتحدة بدولة إسرائيل ، 1982 - قدمت مجموعة من الشباب اليهودي المتدينين على اقتحام المسجد الأقصى عبر باب الغوانمة, فتصدى لهم الحراس المسلمون وأصيب أحدهم, ولما حضرت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الحارس المصاب واستجوبت الحراس الآخرين ،. 2005 - افتتاح مصلى يهودي جديد جنوبي حائط البراق لليهود المحافظين يكرس السيطرة على المسجد الأقصى.

بأقترح نبعث في اليوم ده (3 مارس) رسالة إلي اليونسكو لتخصيص لجنة دائمة لمراقبة والحفاظ علي المسجد الأقصى (كأثر تاريخي)وفقا لاتفاقية حماية التراث الثقافي والطبيعي أسوة بحملتهم للحفاظ علي أصنام أفغانستان وننشر نسخة من الرسالة دي علي كافة مدواناتنا ومنتدياتنا ومجموعاتنا البريدية. مع العلم أنهم بالفعل قرروا إرسال
بعثة تقصي للحقائق يوم 23 فبراير .

مكتب اليونسكو برام الله:
b.lamine@unesco.org
Mr Bechir Lamine مدير مكتب اليونسكو برام الله
مكتب اليونسكو بجنيف:
geneva@unesco.org

ولو نجحنا وقدرنا نحرك الجبال بصوتنا نعمل يوم تاني للتضامن مع حقن دماء العراق فدم الانسان أعظم حرمة.
ممكن أعرف رأيكم وهل دي أولوياتكم زي ما هي أولوياتي ولا أنا غلطان والأولي أشغل بالي بكريم وهالة وهند وتامر؟
أفيدوني أفادكم الله
________
تحديث
نص الرسالة المقترحة:
Mr. Koïchiro Matsuura
Unesco GM
Dear Sir,
We acknowledge and appreciate your great efforts to protect and save the priceless human heritage all over the world. Recently, we read that a group of professional investigators has been sent by the Unesco to Jerusalem to investigate the situation of Israeli excavations at the area of Al Masjed Al Aqsa, which we have a big concern that this may affect the foundations and lead to buildings collapse for one of the most important historic elements of this area and allover the world.
We do support your efforts and your investigation group and looking for assigning a permanent chamber near this area to monitor, announce and stop any trial to destroy our heritage either for political or religion reasons.
Thank you and best regards,
Sincerely,
-----

Thursday, February 22, 2007

تحيا الوحدة العربية في الهطل

العربية نت ...
أكثر الأخبار قراءة: المطربة الشهيرة تجري عملية تجميلية لفردة ثديها الأيسر.
أكثر الأخبار ارسالا بالبريد: حسنة في مؤخرة النجمة المشهورة تتسبب لها في مشكلة مع عشيقها
أكثر الأخبار أثارة للتعيقيبات: بعشرة لاعبين فقط .. الأهلي يهزم الزمالك

وفي عالم المدونات، تلاقي مثلا مواضيع عناوينها من عينة: الجنس والحب، العضو الذكري، انا عايزة، قلعني اللباس اضافة الي عينات أخري علي شاكلة الدين للشيطان، أعبد نفسك، أكفر وأستريح من كل مشاكلك .. مثل هذه النوعية من التدوينات والمدونات تجد عليها اقبال غير طبيعي تلاحظه من خلال كميات التعليقات أو عداد الموقع إن وجد.. لأ وأيه تعليقات تفطس من الضحك، مثلا اذا كانت المدونة صاحبتها امرأة تلاقي اللي داخل يسبل والتاني اللي داخل يسيب نمرة موبايله والتالت اللي داخل يقول قال الله وقال الرسول يعني الموضوع قالب مسخرة تماما وأوعي تفتح بقك أحسن تتهم فورا أنك من أعداء حرية الرأي ومش بعيد تتشتم بالأب والأم والروح القدس كمان لو كنت مسيحي

ألذ اللذائذ بقي تشوفها فيييييييين؟؟ المسجات الجميلة اللي علي قنوات الاغاني من عينة:
أحبج وااااااااااااااااايد
أبحث عن مطلقة للصداقة البريئة
انا شاب عندي 14 سنة أبحث عن فتاة أو أمرأة للارتباط الجاد

نروح عالم الشات بقي نلاقي الحوار اللذيذ ده اللي سجلتهلكم من المسنجر
كازانوفا: حبيبة قلبي .. رحتي فين؟
كازانوفا: بتكتبي بالراحة أوي .. مالك؟
المتيمة: معاك ياحبيبي
كازانوفا: مش هتديني نمرة موبايلك بقي ولا تفتحيلي الكاميرا ولا حتى سوستة البنطلون
المتيمة: هههههههههئ ..اه بس اما اطمن انك مش بتحب حد غيري
كازانوفا: انتي حبيبتي وروحي وقلبي معقول حد يكون معاه القمر ويبص للنجوم؟
كازانوفا: الوووووووووو
المتيمة: النت بطيئة معلش
كازانوفا: النت دي هاضربهالك
المتيمة: حرام عليك متضربهاش دي هي اللي عرفتني بحبيبي
كازانوفا: يااااه بموت فيكي
> has been added to this conversation الواد الروش <
الواد الروش: مين ده؟
كازانوفا: مين ده؟
> has left this conversation المتيمة <

Friday, February 16, 2007

يوم الأقصى


دعا بعض المدونين العرب الي اعتبار يوم غداالجمعة يوما للاقصي الشريف ولهذا فقد اتفقنا علي بوست موحد هو صورة للمسجد الاقصي ولم نتفق علي صور محددة له ... شاركنا

وأرفق لكم هنا بعض الصور تعبر عن بعض أحوالنا .. وفي أنتظار مشاركاتكم وتعليقاتكم

أين المسلمون؟


بيتفرجوا؟ ولا بيقولوا لا حول ولا قوة إلا بالله؟



لو فيكو راجل يطلع لي برة





No Comment


No comment


أمير قطر يعرب لبيريز عن أسفه لعدم تقدم علاقات بلده مع إسرائيل



تقريبا محدش فاضي


مش فاضي ... بأقزز لب .. فيه حاجه؟؟؟؟

أكيد محدش فاضي خاااااااااالص


صبح صبح ياعم الحاج




Thursday, February 08, 2007

شوارع - 5 ... حزب المخابيل


الأجزاء السابقة:
- 1 خليك في حالك
2 -الأوبرج
3 - الكابوس
4 - المملكة

(5)
حزب المخابيل

عندما أسلمت أمري لله وآمنت بقضاءه وقدره وأن ("شوكت" علينا حق)، اضافة إلي أن التسليم بكونه مختل عقليا، وأن الرجل لا يعدوالا أن يكون بمثابة الدب القاتل صديقه، عندما أدركت هذه الحقائق مجتمعة، عندها فقط انتابني شعور عميق بالراحة والاسترخاء، بعد أن كان مجرد مرور طيفه علي بالي يسبب لي عصبية شديدة مصحوبة بارتفاع في ضغط الدم وارتعاش في الأطراف. ولعل الفضل الحقيقي في هذا يرجع إلي صديقي "علام" الذي كان الشخص الوحيد علي الاطلاق الذي فتن بشوكت وكان يرى فيه انسانا خارقا فوق العادة. إضافة إلي التحليل المنطقي الذي قدمه علام في شخصية شوكت كون أن الرجل ماهو إلا ضحية البطالة وقلة العمل، فإذا ماكان للرجل عمل ما يشغله ماظهر أبدا علي تلك الصورة ولا كان عنده متسع من الوقت للانشغال بشؤون الآخرين أو الثرثرة معهم.
يعود السبب في نظرة علام هذه لشوكت لعدة أسباب شرحها لي علام في جلسات طويلة مختلسة بعيدة عن شوكت وأثناء نومه أو دخوله الخلاء، فقد كان دوما بمثابة الظل لي في كافة تحركاتي وسكناتي. كان علام يرى في شوكت دماءً فرعونية أصيلة وطبقا لأسطورة قديمة قد قرأها فهو آخر حفدة عروس وفاء النيل التي كانت قد تزوجت سرا وأنجبت شاكبتاح الجد الأكبر لشوكت هذا قبل أن يلقي بها في النيل، والغريب في الأمر أن يحتفظ علام بالشجرة العائلية لكافة الأسر الفرعونية واثبتاته التي لا تقبل مجالا للشك في ربط الأشخاص المعاصرين مثلي أنا وشكوت لهذه الشجرة. وما جعلني أصدق علام هو هذا الوفاء الغريب المتأصل به والموروث عن جدته الكبرى والذي تجلى في محاولاته المستميتة للحاق بي والاطمئنان علي رغم كل ما أظهرته له من كراهية وضغينة. فهو وإن كان يتمتع بقدر لابأس به من الغباء إلا أنه بالتأكيد يحبني ويملك من الوفاء لجاره مالا يملكه اقرب الأقرباء. هؤلاء الذين لم يكلف أحدهم خاطره ذات مرة للسؤال عني سواء هنا في المصحة أو في قسم الشرطة.
في الحديقة الخلفية للمصحة، حيث كان كل من ثلاثتنا علام وشوكت وأنا كل يعيش عالمه الخاص، فبينما أقرأ أنا في رواية من الأدب العالمي علي وقع ثرثرة شوكت المتواصلة، كان علام يتابع بشغف مسيرة لجماعة من النمل ممسكا بيده قصاصة ورقية يسجل بها بعض الأرقام والمعادلات، حينما صاح قائلا بأسلوب مسرحي .. وجدتهااااااا
كانت أقرب للصرخة المدوية حتى أنها أوقفت شوكت عن حديثه.
- أيوة وجدتهاااا .. أيه؟؟ مش مصدقين؟
- طيب هي أيه بس؟ (كان هذا صوت شوكت حيث لم يدع لي فرصة للحديث بطبيعة الحال)
- شايف النمل ده
- ماله؟
- النمل له مخ؟
- لا
- بيعرف يفكر؟
- برضه لا
- طب تفتكر ليه النمل ناجح وأحنا لأ؟
- ليه؟
- عشان أحنا بنفكر وهو لا .. هو ده الفرق بينا وبين النمل .. النمل زمان في حد فكرله وحط له نظام .. ومن يومها النمل مشي علي النظام ده من غير تفكير وعمره ما يوم كسر النظام ده، عشان كده النمل نجح وأحنا اتنيلنا علي عينا ففكرنا وكانت هي دي النتيجة .. فوضي في فوضي.
وأسترسل علام:
أنني اليوم أيها الأخوة أعلن تأسيس حزب اللافكر علي أن يكون المبدأ الأساسي للحزب هو عدم التفكير في أي شيء والعودة إلي النظام الأزلي العادل في المساواة المطلقة في الحقوق والواجبات والعمل .. نظام النمل ..
اشار علام نحوي وقال: ستكون أنت رئيس الحزب وأنا وشوكت مساعديك، أنت الوحيد الشخص الوحيد في الحزب ذو الحق في التفكير ولكن بالطبع داخل حدود اللافكر تماما مثل ملكات النمل. سندعوا إلي تأسيس الحزب وأشهاره من خلال القنوات الشرعية ... مبروووك علينا جميعا ..
شوكت (متحمساً): نقرأ الفاتحة ....
كان طبيعيا أن أضم شوارع صديقي القديم خلال إحدى زيارته لي للحزب الجديد وكان طبيعيا أيضا أن يتحمس له كعادته في الانقياد إلي إفكاري، ولكنه كاد يجن عندما علم بوجود شوكت بالحزب لولا طمأنتي له والتعهد الشخصي بعدم وجود أي خطر منه، حيث كان شوكت بالفعل قد تحول إلي شخص مختلف وإن كان لازال كثير الكلام ولكن أصبح عنده ايضا ميزة الاستماع بانبهار وخشوع كبيرين لما يقوله علام أو في خلال جلساتنا التنظيمية لتأسيس الحزب.
تسائل شوارع مقطبا عن حاجبيه: لموخزة يعني مش يمكن الحكومة ترفض؟ فرد شوكت: وليه انشاء الله؟ .. تابع شوارع: يعني اصلكم لموخزة يعني ...
قاطعته: أيه مخابيل مش كده؟
فتدخل علام: شوف يا شوارع أنا متأكد أن السبب ده بالذات هيخلي الحكومة مش بس توافق .. لأ دي هتدعمنا كمان وبكرة تشوف.
استطعنا في مدة محدودة جدا ومن خلال أحد أصدقاء علام المحامين الحصول علي حكم من المحكمة بعدم دستورية الطعن في شرعية الحزب كون المؤسسين من نزلاء مصحة الأمراض العصبية والنفسية، لسبب بسيط جدا وهو الاخلال بمبدأ المساواة في الأمراض، فكافة المرضي الاخرين لم يحرموا من هذا الحق. وتأسس "حزب اللافكر".
كان دعم الحكومة للحزب فوق ما كنا نتصور، قد يكون ذلك بسبب الديموقراطية أو بسبب التخفيف من معاناة المرضى أمثالنا أو قد يكون لأسباب أخرى لا نعلمها، لكنه كان دعما كريما لا حدود له. كانت رسالتنا واضحة :" أيها الشعب لك أن تعمل وتأكل وتتكاثر بلا تفكير .. أيها الشعب متشيلش هم" .. أيها الشعب متخفش .. لو وقعت هتلاقي اللي يشيلك .. أيها الشعب هنيئا لك العيش كريما مثل النمل.
هل الشعب صدقنا؟
هل هذا ما كان يحتاجه الشعب؟
هل تعب الشعب فعلا من كثرة التفكير ولا يريد أن يفكر أكثر من هذا؟
هل اقصى طموحات الشعب أن يعيش بنظام كنظام النمل؟
هل نحن على صواب؟
كل هذه الأسئلة وأكثر كانت تراودني وأنا أراقب نتائج صناديق الاقتراع وأتابع عمليات فرز الأصوات فاغرا فمي وأنا أري التفوق الساحق لمرشحي حزب اللافكر في انتخابات مجلس النواب، والتي لم يكن لها معني آخر سوي سحب البساط من تحت الحزب الحاكم...
كانت هذه هي آخر المشاهد التي أذكرها عن العالم الخارجي، وها أنا ذا أكتب لكم مذكراتي هذه من مكان ضيق، سقت إليه وحيدا ولا أعلمه علي غفلة من الحراس القابعين خلف الباب الحديدي المغلق لا أعلم شيئا عن علام أو شوارع او شوكت، لا أعلم هل دهس النمل؟ أم صدق أنه لم يختار اللافكر؟ هل مازال يطمح بأن يعيش مثل النمل؟

تمت
الشارقة في 9 فبراير 2007

Wednesday, February 07, 2007

بعيدا عن السياسة


:أقوال مأثورة

د. نظ نظ * : الاقيش معاك شوية لب يا فيري؟
فيري** : معايا تشكلتس .. تيجي نطرقع؟
من مضبطة برلمان تهريجستان
....
*** لوسي مش راجل يا بابا
سميحة في فيلم أشاعة حب
....
الريس ناصر : أخبارسلاح الجو أيه يا فوزي؟
الفريق فوزي****: الحقيقة ياريس ان اللواء حسني مبارك عامل أحلي شغل
من مسلسل "العندليب"
....
بلدي أوي دي يا حسين
فكيهة سلطح بابا في فيلم أشاعة حب.

هوامش______
:د. نظ نظ*
زوج مدام نظيفة (فتاة الاعلانات الشهيرة) ويدعي المغرضون خطأً أنه تولي رئاسة وزراء تهريجستان وضبط متلبسا يقزقز "لب" في البرلمان
فيري : سائل التنظيف الأكثر بريقا، ويدعي المغرضون خطأ أيضا أنه كان فنانا **
لوسي : نقلا عن معجم مشاهير تهريجستان أن لوسي هذا كان وزيرا فنانا ***
الفريق أول/ محمد فوزي - وزير الحربية المصري 67 - 1971 ****
ويقال أن أسم الدلع بتاعه كان حسين وأنه هو نفسه الشخص المعني بكلمة بنت سلطح بابا

Friday, February 02, 2007

مذكرات مراهق

كنت مثله تماما لا أعلم عن هذه اللعبة شيئا وتنتابي مثله أيضا نفس الأعراض من أستطالة للأذنين وريالة متواصلة عندما أدخل علي بعض المدونات وأقرأ أهداني فلان "تاج" .. الله يسامحه بقي أخونا الفاضل محمد عبد الغفار ..
وعندما يهدي عبد الغفار التاج يوما .. فلابد ن يستجيب قاسم أفندي.
ملاحظة: الأخوة و الأخوات اللي ميعرفوش قواعد اللعبة وظهرت لديهم الأعراض سالفة الذكر يمكنهم زيارة أخونا عبد الغفار وقراءة شرحه لقواعد اللعبة من خلال تدوينته الجميلة
فضائحي
والمطلوب مني هو البوح بخمسة أسرار من أسرار حياتي الشخصية التي لا يعرفها الكثيرون عني واليكم اعترافاتي والأمر لله من قبل ومن بعد:

الأول:
عبد الله القحطاني


كنت لازلت في الصف الأول الإعدادي في إحدي مدارس المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية حيث كنت أقيم تلك الفترة في صحبة والدي رحمه الله .. وتلك الفترة كانت من الفترات الذهبية القليلة في حياتي حيث كان العبد لله مسلما متدينا يحافظ علي الصلوات الخمس في جماعة، حافظا لبضعة أجزاء من القرآن الكريم، دائما متوفقا في دراسته والأول في الترتيب دائما ليس فقط بالنسبة للمدرسة ولكن للمنطقة الغربية "الحجاز" بالكامل.. أييييييه كان زمان!! ما علينا
المشهد : في حوش المدرسة ..حصة التربية الرياضية .. حسين زميلنا السوري الحيلوة "المربرب" ابو شعر أصفر وعينين ملونة .. هوبة شاط الكرة .. عالية في السما نطت من فوق السور وطلعت برة المدرسة .. هوب نط حسين ورا الكورة عشان يجيبها .. "عبد الله القحطاني" زميلنا السعودي البدوي القح الدبلر اللي بيخر سفالة شاف المنظر مقدرش يستحمل هوب نط ورا حسين .. شوية ورجع حسين ورجع وراه عبد الله .. يقوم عبد الله يسيب الفصل كله ويجيلي أنا يوشوشني في ودني ويقول "وشوش وشوشو وش وش وش " سمعت الكلام الدم فار في عروقي وأنا التلميذ المستقيم والأدب والأخلاق .. مقدرتش استحمل الكلام اللي سمعته ... جريت للأستاذ محمد العنزي وكيل المدرسة المعروف بالقسوة والشدة
- السلام عليكم أستاذ محمد
- وعليكم السلام ورحمة الله ..
- حصل وأحنا في حصة الألعاب كذا كذا كذا وبعدين رجع عبد الله قالي أنه عمل في حسين حاجة مقدرش أقولها .. لا أخلاقي ولا لساني تطاوعني أبدا أني أقول اللفظ اللي قاله عبد الله
- مفهوم مفهوم
اليوم التالي وفي طابور الصباح ..
الاستاذ محمد العنزي يمسك الميكروفون ويصيح بصوت عالي: "الطالب عبد الله القحطاني .. تعالي هنا"
ويطلع عبد الله من الطابور ليمثل أمام أمة لا إله الا الله بجوار الاستاذ محمد
يتابع الأستاذ محمد في الميكروفون: زميلكم القذر ده في وفي حصة الالعاب نط من ع السور ورا واحد من زمايله ورجع قال أنه"...." ء
أنا سمعت الكلام ده أتبليت مبقتش عارف أعمل ايه .. أنت ياعم الوكيل أنا مقلتلكش كده خالص الولد قالي أنه "..." "يعني عمل حاجه قلة أدب لحسين بصباعه بس" أنما مش "...." ء
وبسرعة غير متوقعة وفي وسط الطابور نادي الأستاذ محمد بصوت عالي "هاتو الفلكة" وأتعلق الواد الغلبان من رجليه يا حبة عين أمه ظلما وعدوانا ... ودي كانت أول وأخر مرة في حياتي أشوف الفلكة.
سامحني يا عبد الله يا قحطاني

الثاني:
فوط صحية

كنت أقيم في منزلنا العائلي في تلك الفترة وحيدا حيث كان جميع أهلي بالخارج باستثناء أخي الأكبر الذي كان يقيم في شقة أخرى عندما دق جرس الباب ووجدت مندوب مبيعات يعرض عليا هدية نوع جديد من الفوط الصحية، وحيث أنني كنت في تلك الفترة لا أعلم شيئا عن كينونة هذا المنتج "حيث لم تكن الأعلانات قد تطورت بالشكل المذهل الحادث هذه الأيام" لذلك لم أعترض وأستلمت الهدية بدافع من الفضول لأري وأستطلع هذا السر الأنثوي الذي لا أعلم عنه شيئا .. وفتحت العلبة وألقيت نظرة تشريحية فاحصة ثم وضعت باقي العلبة في إحدى الخزائن ونسيت أمرها إلي أن زارني أخي الأكبر الذي فوجئت به قادما من الداخل حاملا هذه العلبة "المفتوحة" طالبا مني تبريرا لوجودها .. فما كان مني إلا أن أنقلبت علي ضهري من الضحك وهو في منتهي الجدية ومهما حاولت شرح الموقف له لم يكن بالامكان له الاستماع إلي وغادرني وقرر مقاطعتي لسوء سلوكي لفترة لا بأس بها وحذرني من أن تكرار اصطحاب النساء إلي الشقة سيؤدي به إلي إبلاغ أبي. وأعتقد أنه إلي اليوم لازال علي يقين أنني كنت "ارافق" إمرأة ما.

الثالث:
علاقات نسائية


- خالي الأكبر مني بحوالي ثمان سنوات فقط وهو صديقي أيضا يغازل بنت من شرفة منزلنا وأنا أقف تحت الشرفة لأقول لهذه البنت "ماتردي عليه متكسيفهوش" ودي تقريبا كانت المرة الوحيدة اللي أبصبص فيها لواحدة في الشارع في حياتي .. تاني يوم الصبح البنت ومامتها جايين لأمي في البيت .. أتاريها جارتنا اللي ساكنة في العمارة اللي لازقة في عمارتنا والسهتانة عرفاني وعارفة أمي كمان .. بنات بجحة يدب في عينيها رصاصة


- حين قررت الانحراف لأول مرة في حياتي، كانت صديقتي بحبوحة ومعندهاش مشاكل ولا عقد وأعرفها منذ فترة ولكن هذه المرة قررت أن أصطحبها في سيارتي وطلعنا علي سور حديقة الأسماك في حتة ضلمة وهاتك يا بوس.. دي كانت أول مرة أبوس فيها في حياتي.. رجعت البيت وأنا فرحان أوي بنفسي وباتفرج ع الروج اللي كان علي ياقة القميص بمنتهي الفخر في المراية اللي شفت فيها في نفس اللحظة الشباك والدولاب المكسورين ورايا ودي برضه كانت أول مرة يتسرق البيت فيها.


- عندما تعرفت عليها في الكلية وأحببتها وكنت أظن أنها تحبني فقد كنا صديقين حميمين رغم أني قد تعرفت عليها منذ فترة قصيرة فهي في السنة الاعدادية وانا في السنة الاولي بكلية الهندسة .. بصراحة كانت مزة غير طبيعية "رغم أن المزز مكنتش لسه أخترعت في الفترة دي" وأمتلأ زملائي وأصدقائي حقدا وغيرة .. إلي أن جائني أحد هؤلاء الحقدة ذات يوم في وسط الكلية ملوحا بجريدة في يده صائحا بأعلي صوته: "أقرا الحادثة" .. كانت صورتها في صفحة الحوادث تحت عنوان القبض علي شبكة دعارة...



الرابع:
معظم الأفكار والقرارات اللي باخدها في حياتي بأخدها وأنا في الحمام.


الخامس:
أقوال مأثورة:

You speak English?
الشاويش محمد اللي كان ماسك الفصيلة اللي انا فيها في الجيش عندما علم انني مهندس

الحضارات القديمة قامت علي القهر
رئيس مجلس إدارة شركة كنت أعمل بها مديرا للإدارة الهندسية بها عندما أصررت علي إعادة فرش مكاتب المهندسين بطريقة أخري بحيث لا يكون "وشهم في الحيط"

مشكلتك أنك شايف الدنيا أبيض وأسود بس ومتعرفش تشتغل في الرمادي عشان كده عمرك ما هتوصل
رئيس مجلس إدارة نفس الشركة عندما تقدمت إليه باستقالتي

حاجتين أكرههم في حياتي "الطلبة والدبان"
الدكتور علي بسيوني "رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة القاهرة" سنة 1986 في أفتتاحيته للمحاضرة الأولي لطلبة قسم العمارة بالكلية

يالا الصاعقة
يا الوعبان يا اللي بتجري ورا النسوان
....
أغرب عن وجهي يا محطم قلوب العذراى و زير النساء
يا فتك يا سفاح بورسعيد
....
يا لهول الماساة
يالا طعنات القدر
حسين وسميحة في أعناق بعض .. وفين؟ في بيتي؟؟ .. بيتي أصبح مزبلة

يوسف وهبي في فيلم إشاعة حب

في آخر اللعبة المفروض أني أهديها لخمسة آخرين:

عبد الرحمن جادو ... لما باحب أكتب
طارق المملوك ... شخبطة ملوكي
باكينام ناصر ... Thoughts
محمد هاشم ... ضمن هامش الخطأ
تمر حنة ... أيوة خدامة
بنوتة من وسط البلد ... كلام خلاصة
أوبا .. كده ستة مش خمسة .. يالا مش مشكلة عملا بمبدأ أخونا عبد الغفار "خليك بحبوح"